التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

فوائد

فوائد


فوائد زيت السمسم للبشرة - فوائد زيت السمسم للوجه

Posted: 26 Dec 2014 01:25 PM PST

فوائد زيت السمسم للبشرة

استخدم زيت السمسم منذ آلاف السنين في الأغراض التجميلية للبشرة والشعر. فزيت السمسم يحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة وبثور الوجه. ويوفر زيت السمسم العديد من الفوائد للبشرة بفضل احتوائه على الدهون الغير مشبعة الأحادية والمتعددة. و فوائد زيت السمسم للبشرة متعددة عندما يتم دهانها به, ومن فوائد زيت السمسم للبشرة التخلص من السمسم الموجودة بها.
وتزداد فوائد زيت السمسم للبشرة بفضل احتوائه على العديد من المركبات الضرورية لصحة البشرة مثل حمض الأوليك والبالمتيك والستياريك واليلنوليك. كما أن زيت السمسم يحتوي أيضاً على كميات من فيتامين أ و فيتامين هـ المفيدين للبشرة. من بين فوائد زيت السمسم للبشرة, احتوائه على مضاد الأكسدة السيمسامول الذي يقلل من خطر الشقوق الحرة التي تسبب تجاعيد البشرة.

فوائد زيت السمسم للبشرة وللوجه
يحتوي زيت السمسم على مركبات مفيدة للبشرة


فوائد زيت السمسم للبشرة بشكل عام


- زيت السمسم مصدر رائع للزنك وهو معدن ضروري لانتاج الكولاجين, كما أن من فوائد الزنك للبشرة علاج أنسجة البشرة التالفة.
- من بين فوائد زيت السمسم للبشرة هو ابقاءها ناعمة وأكثر ليونة.
- يساعد زيت السمسم على شد بشرة الوجه.
- التخلص من السموم التي تكون البثور في الوجه هي أحد أهم فوائد زيت السمسم للبشرة.

كيفية استخدام والحصول على فوائد زيت السمسم للبشرة


1- التخلص من السموم في البشرة

يتم مزج نصف كوب زيت السمسم مع نصف كوب من خل التفاح وربع كوب ماء. ويمكن استخدام المزيج في دهان البشرة ثم غسيلها بالماء الساخن والصابون. ويتم استخدام هذا الخليط كل ليلة.

2- زيادة لمعان ونضارة البشرة والتخلص من القشور

يمكن الاستفادة من فوائد زيت السمسم للبشرة في زيادة نضارتها عن طريق تدليك الوجه بزيت السمسم ثم فرك الوجه بمسحوق الأرز. وبعد ذلم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وشطفه بالماء البارد لغلق المسام بالوجه.

3- حماية البشرة من الالتهابات

احد فوائد زيت السمسم للبشرة هو حماية البشرة من الالتهابات الميكروبية والفطرية. حيث يساعد زيت السمسم على التخلص من الفطريات مثل الموجودة في القدم. ويمكن استخدام زيت السمسم للحماية من الالتهابات الفطرية بدهان الجلد بزيت السمسم مخلوطاً بالماء الدافئ.

4- علاج والوقاية من حروق الشمس

يمكن ان يؤدي دهان البشرة يومياً بزيت السمسم إلى الوقاية من الأضرار الموجودة في أشعة الشمس ومن ثم الحماية من سرطان الجلد والتجاعيد.

5- زيت السمسم للاطفال

فوائد زيت السمسم للبشرة للاطفال

احد فوائد زيت السمسم للبشرة هو استخدامه للاطفال, حيث يساعد تدليك بشرة الطفل بزيت السمسم على زيادة النمو وتحسين النوم. كما يساعد ايضاً في تقليل التهابات طفح الحفاضات وجفاف الجلد. المزيد عن فوائد زيت السمسم للاطفال.

6- علاج تشققات القدمين

فوائد زيت السمسم لتشققات القدمين

يساعد تدليك زيت السمسم كل ليلة وتغطيتها بجورب قطني  في أماكن التشققات على التخلص من تشققات الجلد.

7- تعزيز المناعة وتقليل الاجهاد والتوتر

يمكن أن يساعد دهان الجسم بزيت السمسم على تقليل الاجهاد ويساعد في زيادة الهدوء وتعزيز المناعة.

المزيد من فوائد زيت السمسم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: