التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير ١٩, ٢٠١٤

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الثاني)

بعد ان تعرفنا في المقال السابق على تأثير النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب وماهي اهم الاطعمة التي تساهم في زيادة نسبة خطورة التعرض لامراض القلب , سنتعرف الان على مواصفات النظام الغذائي واهم الاطعمة التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب.  بشكل عام , النظام الغذائي اللازم لصحة القلب يعني ملء طبقك بالفواكه والخضروات، والالتفات الى الألياف، وتناول الأسماك بضع مرات في الأسبوع، والحد من الدهون وكذلك الملح وقد اثبتت الدراسات ان هناك بعض الأطعمة تحسن من صحة القلب وهي كالاتي:

كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الاول)

للنظام الغذائي دور هام وفعال ويكاد يكون رئيسي في السيطرة على معظم الامراض المزمنة وخاصة التي يطلق عليها امراض العصر مثل امراض القلب او ارتفاع ضغط الدم وكذلك مرض السكري , حيث يمثل النظام الغذائي الغير صحي عامل من عوامل الخطورة التي تساعد على الاصابة بمثل تلك الامراض وفي نفس الوقت يساعد النظام الغذائي السليم على تجنبها والمساعدة في علاجها عند حدوث الاصابة.

عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات

يسعى الشباب دائما للحصول على أجسام مفتولة العضلات, و هم في العادة يبذلون مجهودات كبيرة من أجل ذلك, وعادة يلجأون لطرق سريعة وعير صحية فالتمارين القاسية و المواظبة عليها لا تكفي بل هم أيضا بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصا لهذه الغاية...... و تقوم فكرة بناء العضلات على عملية التدريب الشاق باستخدام الأثقال, من أجل إحداث تهتك في بعض ألياف العضلة, مما يحفز الجسم على تفعيل ألية لتعويض الألياف التالفة و أنتاج المزيد منها, و هذا ما يجعل العضلات تزداد حجما, و المادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية هي البروتين, و لكنه لا يعد بمفرده قادرا على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة, و كذلك إلى بعض الأحماض الأمينية و المعادن. لذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة الممكن تناولها من أجل بناء عضلات جسمك :-