التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

فوائد

فوائد


10 فوائد غذائية رائعة لأكل الحبار البحري

Posted: 25 Mar 2015 06:37 AM PDT

  فوائد الحبار الغذائية

الحبار أو الكلماري أو السبيط خيار غذائي صحي للإنسان حيث يحتوي على كثير من المركبات الغذائية المفيدة. وهو خيار رائع ايضاً للرجيم, فالحبار منخفض في السعرات والدهون ومرتفع في نسبة البروتين. كما يحتوي الحبار أيضأً على بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. وتعتبر فوائد الحبار رائعة للجسم حيث يساعد في الرجيم والوقاية من الأمراض وزيادة مناعة الجسم. وسوف يطرح هذا المقال بعض فوائد الحبار الغذائية.

 فوائد الحبار الغذائية

  1. الوقاية من فقر الدم. من أهم فوائد الحبار الوقاية من فقر الدم حيث يحتوي الحبار على 90% من الاحتياج اليومي من النحاس الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد في الجسم. ونقص كمية النحاس في الجسم تؤدي إلى الإصابة بالانيميا أو فقر الدم.
  2. الوقاية من التهاب المفاصل. يحتوي الحبار على كمية جيدة من معدن السيلينيوم والذي له دور كبير كمضاد للأكسدة والوقاية من التهاب المفاصل.
  3. زيادة صحة الشعر والبشرة. من أهم فوائد الحبار البحري الغذائية احتوائه على نسبة كبيرة من البروتنيات التي تساعد في بناء خلايا الجسم وزيادة صحة الشعر والبشرة.
  4. تقوية العظام. يحتوي الحبار على الفوسفور الذي له فوائد هامة في تدعيم الكالسيوم في بناء العظام والأسنان وتقويتها.
  5. مفيد لتقوية العضلات. الحبار يحتوي على حوالي 30% من الاحتياج اليومي من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات دون الحصول على المزيد من الدهون.
  6. الوقاية من أمراض القلب. الحبار غني بفيتامين ب12 الذي له قدرة على خفض مستويات هرمون الهوموسيستايين في الجسم, والذي يلعب دوراً هاماً في زيادة مخاطر الاصابة بجلطات القلب والدماغ.
  7. تنظيم مستوى السكر. من بين فوائد الحبار الغذائية, تنظيم مستوى السكر في الدم بواسطة فيتامين ب3.
  8. تقوية المناعة. يحتوي الحبار على بعض المعادن المقوية للمناعة مثل الزنك والنحاس والسيلينوم والتي لها جور كبير في وقاية الجسم من الامراض.
  9. خفض ضغط الدم. من بين فوائد الحبار, خفض مستوى ضغط الدم حيث يحتوي على البوتاسيوم المفيدة في تقليل ضغط الدم.
  10. التخلص من التوتر. يساعد الحبار على التخلص من التوتر بفضل وجود الماغنيسيوم, كما يساعد أيضاً في استرخاء عضلات الجسم.

محاذير أكل الحبار


بالرغم من فوائد الحبار الغذائية للجسم, إلا أن له بعض المحاذير والاضرار الجانبية التي يجب الحذر منها مثل:
  • زيادة الكولسترول. إذا كنت مهتم بخفض الكولسترول, فإن أكل الحبار يجب ان يكون باعتدال لعدم زيادة مستوى الكولسترول في الدم.
  • طريقة الطهي الصحية. يفضل تحضير الحبار بطريقة صحية حتى لا تزيد معه اضراره. ويعتبر الشوي هو أفضل طرق طهي الحبار.




8 فوائد مدهشة لا تعرفها عن فاكهة الحرنكش

Posted: 25 Mar 2015 05:46 AM PDT

فوائد الحرنكش

يشتهر الحرنكش على عربات اليد الصغيرة التي يدفعها البائعون حيث تتراص حبيبات الحرنكش على العربة بأوراقها الخضراء الهشة وثمارها المستديرة اللامعة ذات اللون البرتقالي. الحرنكش ليس فقط فاكهة لذيذة الطعم ولها رونق جذاب, إلا أنها أيضاً لها فوائد كبيرة للصحة. حيث أن فوائد الحرنكش تتمثل في احتوائه على مدى واسع من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. وهذا المقال سوف يستعرض أهم فوائد الحرنكش الصحية للإنسان.

القيمة الغذائية للحرنكش (كل 100 جرام)

  • السعرات: 53
  • الكربوهيدرات: 11 جرام
  • فيتامين أ: 5% من الاحتياج اليومي
  • فيتامين ج: 13% من الاحتياج اليومي
  • الحديد: 8% من الاحتياج اليومي
  • الفوسفور: 6% من الاحتياج اليومي
  • البوتاسيوم: 4% من الاحتياج اليومي

فوائد الحرنكش


  1. مقاومة البرد والانفلوانزا. من أهم فوائد الحرنكش الوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا حيث تحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج الشهير بمقاومته للبرد.
  2. الوقاية من السرطان. وجدت بعض الدراسات أن الحرنكش يحتوي على مركبات مضادة للسموم في الجسم التي تسبب السرطان.
  3. مفيد في التخسيس والرجيم. من فوائد الحرنكش تقليل وزن الجسم حيث أنه منخفض في السعرات الحرارية, حيث تحتوي المائة جرام من الحرنكش على 53 سعرا حراريا. حيث يساعد الحرنكش في امداد الجسم بالطاقة بأقل سعرات ممكنة. كما أن الحرنكش يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع.
  4. تحسين صحة البشرة. يحتوي الحرنكش على كمية من فيتامين أ الذي له فوائد كبيرة في تحسين صحة البشرة ويساعد في التخلص من الشقوق الحرة التي تقوم باتلاف خلايا البشرة.
  5. تنظيم السكر. الحرنكش مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم حيث أنه يزيد مستوى السكر في الدم بشكل تدريجي محافظاً عليه.
  6. الحفاظ على صحة الجسم. وجدت دراسة أجريت في مصر أواخر عام 2013 من قبل باحثين من المركز القومي للبحوثن أن الحرنكش له فوائد في حماية الكلى والكبد عن طريق التخلص من السموم.
  7. الوقاية من فقر الدم. الحرنكش يحتوي على الحديد الذي يساعد في تكوين هيموجلوبين الدم ومن ثم الوقاية من أمراض فقر الدم.
  8. مفيد لصحة الحامل. الحرنكش غذاء مفيد للحامل حيث يحتوي على عناصر غذائية جيدة تحسن صحة الحامل مثل فيتامين ج والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على الألياف التي تنظم الهضم وتقي من الامساك.


6 فوائد مذهلة لاكليل الجبل أو الروزماري

Posted: 25 Mar 2015 05:45 AM PDT

فوائد اكليل الجبل

اكليل الجبل أو الروزماري هو أحد الأعشاب الزكية الرائحة والتي استخدمت منذ مئات السنوات في الطهي والأغراض الطبية. وتعد فوائد اكليل الجبل أو الروزماري كبيرة لصحة الإنسان, ويستخدم اكليل الجبل بالعديد من الطرق سواء إضافته طازجاً الى الطعام أو شرب شاي أوراق اكليل الجبل الطازجة أو المجففة. ويحتوي اكليل الجبل على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب والكالسيوم والحديد. هنا سنتعرف على أهم فوائد اكليل الجبل واستخداماته. 


فوائد اكليل الجبل

  1. تقوية المناعة. يساعد اكليل الجبل في الوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بالالتهابات حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية مناعة الجسم وتحسن الدورة الدموية. وقد أظهرت العديد من الدراسات ان اكليل الجبل يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقاوم الشقوق الحرة التي تقوم باتلاف خلايا الجسم.
  2. تحسين الهضم. يستخدم اكليل الجبل منذ زمن بعيد في علاج مشاكل الهضم مثل سوء الهضم والغازات. وبالإضافة إلى ذلك, فإن اكليل الجبل الطازج يحتوي على كمية جيدة من الألياف التي تحسن الهضم.
  3. تقوية الشعر. وجد أن شاي اكليل الجبل له فوائد في زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه حيث يقوم بتقوية فروة الرأس مما يساعد في زيادة نمو الشعر. ويمكن الاستفادة من فوائد اكليل الجبل للشعر عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من اكليل الجبل الجاف في لتر من الماء وتركه ليلة كاملة لاستخدامه بعد الشامبو حيث يتم شطف الشعر لزيادة نموه وأيضاً المساعدة في التخلص من قشرة الرأس.
  4. الوقاية من فقر الدم. يحتوي اكليل الجبل على كمية جيدة من الحديد وهو جزء أساسي في تكوين الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء. حيث يقوم الهيموجلوبين بحمل الأوكسجين عبر الجسم. ونقص الهيموجلوبين في الدم يعني نقصاً في كمية الاوكسجين والإصابة بفقر الدم.
  5. الوقاية من السرطان. من فوائد اكليل الجبل الوقاية من السرطان حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. وأظهرت دراسة أسترالية حديثة ان اكليل الجبل يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل حمض الكارنوسول والكارنوسيك واليوسوليك والروزمارينك. وكل هذه المركبات لها دور كبير كمضادات للأكسدة في الوقاية من السرطان.
  6. تقوية الذاكرة. من أهم فوائد اكليل الجبل المعروفة تقوية الذاكرة, بالإضافة إلى دوره الكبير في تحسين المزاج والتنبه.
وبعد معرفة أهم فوائد اكليل الجبل, هل أنت من محبيه؟


هل هناك ما يسمى رجيم الماء فقط؟ وكيف يساعد الماء في الرجيم؟

Posted: 25 Mar 2015 05:49 AM PDT

هل هناك ما يسمى رجيم الماء فقط

رجيم الماء؟


هل ثمة ما يسمى رجيم الماء فقط؟ الإجابة: لا يوجد ما يسمى رجيم الماء فقط أو رجيم الماء السريع. حيث لا يستطيع الإنسان أن يعيش على الماء فقط خلال الرجيم الغذائي, فالماء ببساطة ليس مصدر للطاقة. ثمة سؤال آخر, هل يمكن أن يساعد شرب الماء على تخسيس الوزن؟ الإجابة: نعم, ولا.

لا, إذا كان جسمك يحصل على الماء بما فيه الكفاية ويبقى رطباً, في هذه الحالة فلن يتأثر جسمك بالماء. لكن إذا كان جسمك لا يحصل على ما يكفيه من الماء مثل الكثير من الناس, فإن شرب الماء يمكن أن يساعد في الرجيم؟

وعلى موقع WebMD, طرح تقرير مفصل عن فوائد الماء للرجيم, حيث قالت "أماندا كارلسون" مديرة التغذية والأداء الرياضي بمركز "Athletes' Performance" أن أغلب الناس بحسب خبرتها لا تحصل على ما يكفيها من الماء. وتؤكد أنه ربما يحصلون على نصف ما يحتاجونه فقط.

الماء والتمثيل الغذائي للرجيم


يؤكد "ترينت نيسلر" المدير الإداري لمركز "Baptist" للطب الرياضي في ناشفيل بالولايات المتحدة على أن الماء يشارك في جميع العمليات الحيوية بخلايا الجسم. وحينما يكون الجسم جافاً, فإن هذه الخلايا تعمل بكفاءة أقل ومن بين هذه العمليات, عملية التمثيل الغذائي أو الأيض. ويضرب نيسلر مثالاً بالسيارة إن كان لديها ما يكفي من البنزين, فإنها تعمل بكفاءة أكثر. ويوضح نيسلر أن التمثيل الغذائي هو عبارة عن سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث بجسم الإنسان, لذلك فإن الجسم حينما يكون رطباً, فإن التفاعلات الكيميائيات تتم بسلاسة, ومجرد انخفاض رطوبة الجسم, يسبب انخفاضاً كبيراً في عملية التمثيل الغذائي.

اهمية الماء في التمثيل الغذائي والرجيم
يتكون أغلب جسم الإنسان من الماء

كيف يمكن أن يساعد الماء في الرجيم؟

إذا كنت تشعر بالجوع, فقد يكون الجسم جافاً, ويحتاج فقط إلى الماء. حاول شرب الماء وقتئذ بدلاً من تناول وجبة خفيفة. وقد أظهرت الدراسات أن تناول كوب من الماء قبل الوجبات يساعد على الشعور بالشبع ومن ثم تناول كميات أقل من الطعام. 

شرب الماء قبل الطعام يخدم الرجيم

شرب الماء قبل الطعام يفيد في تخسيس الوزن

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الماء قبل وجبات الطعام في نظام رجيم غذائي, قد تناولوا 75 سعراً أقل عن غيرهم الذين لم يتناولوا الماء. وتخيل كيف يمكن أن يؤثر 75 سعراً مع كل وجبة خلال 365 يوم هي أيام السنة. فلو أنك فقط تشرب الماء قبل العشاء كل يوم, فإن هذا يوفر أكثر من 27 ألف سعر سنوياً, وهذا يعني تخسيس الجسم بمقدار 4 كيلوجرام فقط من الماء أثناء الرجيم.

فوائد الماء لصحة الجهاز الهضمي

شرب المزيد من الماء لا يساعد فقط في الرجيم, ولكن أيضاً يساعد في الهضم بشكل صحيح. وتقول "رينيه ميلتون" مديرة التغذية التدريبية في برنامج "Sensei" للتخسيس عبر الجوال والإنترنت أن الماء يسمح للكليتين على العمل بشكل صحيح وتنقيتها بشكل جيد. ويساعد أيضاً الماء في عدم الحصول على الامساك. وتؤكد ميلتون على أن الناس الذين لا يحصلون على ما يكفيهم من الماء في الرجيم الغذائي, يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بالإمساك.

وهذا ليس نهاية المطاف بالنسبة للماء, فإن أحد أهم أسباب حصوات الكلى هو جفافها نتيجة عدم الحصول على كميات كحافية من الماء. حيث يتراكم الكالسيوم والمعادن الأخرى مشكلة الحصوات في الكلى.

ماهي الكمية التي تحتاجها من الماء في الرجيم الغذائي؟

كم يحتاج الجسم من ماء للرجيم
كان الخبراء يقولون قبل وقت سابق أن الإنسان يحتاج إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً, لكن هذا الأمر ليس ثابتاً ويتغير حسب حالة كل جسم.

ويقول "ترينت نيسلر" أن كمية الماء الكافية للجسم تعتمد على حجم الجسم ووزنه ومستوى النشاط الذي يمارسه الإنسان وكذلك المكان الذي يعيش فقط. ويشير نيسلر إلى أن الجسم يحتاج بين 30-60 مليليتر لكل كيلو جرام من الوزن. فإذا كان جسمك يزن حوالي 70 جراماً, فإن جسمك يحتاج بين 2-4 لتر يومياً. والعيش في مكان حار وأجواء حارة تجعل الإنسان يحتاج إلى الحد الأعلى من هذا الاحتياج مقارنة بمن يعيشون في مناخ بارد أو معتدل. ويمكن الاستدلال على ذلك بلون البول الذي إن كان لونه قاتماً, فهذا يعني أن الجسم جاف. لكن إذا كان لونه أصفر شفاف, فذلك يعني أن الجسم في حالة رطبة.
كيف يمكن أن تتناول المزيد من الماء؟

- اصطحاب زجاجة مياه معك في أي مكان في الشارع
- وجود كوب من الماء على مكتبك في العمل بشكل دائم
- وضع زجاجة ماء بجوار سريرك وشرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة
- استبدال كوب سوف تشربه من القهوة أو الكولا بكوب من الماء
- تناول كميات قليلة من الماء على مدار اليوم. فإن تناول كميات كبيرة من الماء في وقت واحد لن يفيدك في شيء.

شرب الماء اثناء العمل يفيد في الرجيم
تناول الماء أثناء العمل يجعل الجسم في حالة رطبة

استعرضنا في هذا الموضوع, هل هناك ما يسمى رجيم الماء؟ وما هي أهمية الماء للرجيم؟ وكيف يساعد الماء في الرجيم وأيضاً فوائد الماء للهضم. والكمية التي يحتاجها الجسم من الماء في الرجيم الغذائي وأيضاً نصائح لتناول المزيد من الماء.

المصادر
www.webmd.com

7 حيل لفقد الوزن سريعاً للنساء مثل الرجال

Posted: 25 Mar 2015 05:49 AM PDT

كيف تتبع المرأة برنامج رجيم سريع
هي أحد الأمور المحبطة ولاشك لديك حينما يخبرك زوجك أنه يحتاج إلى انقاص وزنه بضع كليو جرامات, لذلك فإنه سوف يمتنع عن تناول العصائر. فلماذا لا يمكن للنساء فعل هذا الأمر بسهولة مثل الرجال, حيث تعتقد النساء أن فكرة انقاص الوزن هي خدعة لشراء أحد الكتب أو النقر على أحد الروابط على الإنترنت. ولكن الأمر لا يبدو هكذا, فإن الرجال لديهم بعض المزايا الفسيولوجية التي تجعلهم يفقدون من أوزانهم بسرعة أكبر من السيدات.

وتشير "سينثيا ساس" خبيرة التغذية الأمريكية في حديث لمجلة Prevention إلى أن الرجال يتمتعون ببعض الخصائص التي الطبيعية التي تجعلهم يتفوقون على النساء في خسارة أوزانهم, ومن بين هذه الخصائص, هي أن الكتلة العضلية أكبر عند الرجال بحيث تجعلهم يحرقون أكثر 30% من السعرات الحرارية أكثر من النساء. وتؤكد ساس على سبب آخر, وهو أن النساء لديهن مستوى أكبر من الدهون في أجسادهن وأنهم أكثر ميلاً لتخزينها في الجسم. وتشير إلى سبب آخر وهو أن النساء يحدث لديهن اضطرابات في الهرمونات شهرياً مما يتركهن في حالة نفسية غير متزنة. وكذلك أيضاً يقوم الرجال بمجهود بدني أكثر قوة من النساء مما يساعد في حرق السعرات بشكل أكبر. وتنوه ساس إلى أنه من الظلم أن يتم المساواة بين الرجل والمرأة في نقص الوزن لاختلاف الخصائص الفسيولوجية بينهم.

تقول ساس ان المراة لا تفقد وزنها بسهولة وسرعة
سينثيا ساس

ولكن هذا ليس نهاية المطاف, فإن النساء بإمكانهن القيام ببعض الخدع لانقاص أوزانهم مثل الرجال تماماً, وهنا سوف نستعرض عادات سبع قامت مجلة Prevention  العالمية بإفرادها من أجل حصول النساء على وزن مثالي مماثل للرجال.

حيل لفقد الوزن سريعاً ونجاح برامج التخسيس للمرأة

1- عدم اشتهاء الحلويات:
لا تضعي الحلويات امامك ولا تشتهيها

ليس هناك شك في أن كلاً من الرجال والنساء يشتهون الحلوى, ولكن طريقة الاشتهاء تختلف بينهما. في إحدى الدراسات التي قام بها علماء من جامعة كورنيل الأمريكية, وجدوا أن النساء يبحثون دائماً عن الحلوى والشوكولاتة لدرء الغضب أو الاكتئاب مقابل الاستمتاع بالطعام, في حين أن الرجال حينما تتوق أنفسهم إلى الاستمتاع بالطعام, فإنهم يتناولون اللحوم. وهذا هو الاختلاف, فإن الرجل يميل أكثر إلى تناول الطعام البروتيني الذي يساعده في الشعور سريعاً بالشبع, على عكس قطعة الشوكولاتة التي تزيد الرغبة في تناول المزيد والمزيد من الطعام.

إذا كنت تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الحلوى, يمكنك استبدالها بغذاء بروتيني مثل الجبن قليل الدسم أو شريحتين من لحم الرومي أو الفواكه. لكن إذا كنت تشعرين بالرغبة الشديدة, يمكنك على سبيل المثال الجمع بين الشوكولاتة والمكسرات.

2- عدم الشعور بالضيق ولوم النفس عند الشعور بالفشل في الرجيم:
النساء يتعاملن بطريقة سيئة مع الشعور بالفشل في النظام الغذائي, كأن يحدث أن تناولت قطعة من الحلوى أو نسيت موعد الوجبة, حيث يحدث لوم للنفس والانغماس في كراهية الذات لعدة أيام والانهماك في تناول الأكلات التي تساعد في زيادة الوزن مثل التقاط المزيد من قطع الحلوى, كما يرى "إدوارد أبرامسون" أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورنيا والخبير في الأكل العاطفي.

ولتجنب هذا الأمر, فإنه يجب تطبيق نظام غذائي في البداية ليس قاسياً ومتكاملاً كما تشير "باميلا بيك" أستاذ الطب المساعد في جامعة ميرلاند. فلن يمكنك تطبيق نظام متكامل بين عشية وضحاها, ولكن هذا يحتاج إلى التدرج حتى لا نحصل على الفشل ومحاولة الوصول إلى النظام الغذائي المتكامل فيما بعد.

3- أداء المزيد من التدريبات الرياضية الثقيلة:
الرياضة طريقة من طرق التخسيس السريع


يعتقد بعض الخبراء أن المرأة بحاجة إلى القيام بمجهود مضاعف مما يقوم به الرجل في التدريبات مثل حمل أوزان أثقل. ويقول "لو شولر" متخصص القوة البدنية المعتمد أن الرجال حينما يذهبون إلى صالة الألعاب, فإنهم يقومون باستخدام أوزان تجعل محل إعجاب الآخرين, والنتيجة هي بناء عضلات في وقت أقل. ويضيف شولر مؤلف كتاب "القواعد الجديدة للرفع" أنه على الجانب الآخر, فإن المرأة سوف تذهب إلى الروافع الخفيفة التي تستطيع حملها دون عناء أو مجهود مضاعف, والنتيجة هي تأخر بناء العضلات. ويشير شولر إلى أن المرأة يجب عليها زيادة الأوزان والمجهود البدني لزيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون بالجسم.

4- عدم استخدام الغذاء كعلاج للاكتئاب:
تعاني المرأة من الاكتئاب بشكل أكثر من الرجل بضعفين على الأقل حيث ذكرت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة مينيسوتا. وهذا يجعلها أكثر نهماً لتناول الأغذية مثل الحلوى والشوكولاتة والآيس كريم, في حين أن الرجل لا يعتقد غالباً أن هذه الأغذية سوف تؤثر في نفسيته. وللتخلص من هذه المشكلة, يجب تحديد الحاجة من تناول الطعام كما تقترح "سانتا باربرا" متخصصة العلاج النفسي ومؤلفة كتاب "5 خطوات بسيطة للشفاء العاطفي". وهل الأكل للجوع أم لمشكلة حدثت في حياتك؟ ومن ثم تحديد إذا كنت في حاجة للعلاج النفسي بدلاً من الأكل أم لا.

5- السيطرة على مشاعر الغضب:
تدارك الغضب طريقة لنجاح برنامج التخسيس

إذا لامك مديرك في العمل وشعرت بالغضب أو فعل طفلك سلوكاً أحمقاً جلب غضبك, فإن النساء يهرعون فوراً إلى تناول الطعام. وهذا عكس الرجال, حيث يميلون إلى إفراغ غضبهم في شيء بدني مثل الطرق على المنضدة أو المشي, وهذا يجب عليك فعله, حاولي تجربة المشي بعد غضبك.

6- الحصول على راحة والخلو مع النفس:
الراحة والهدوء مفيدان لبرامج التخسيس

النساء هم أقل اتخاذاً لقرار الحصول على عطلة لقضاء يوم خال من المشاكل بعيداً عن كل مسببات التوتر على عكس الرجال, فإن الطعام هو المصدر الوحيد للتخلص من المشاكل والحمل النفسي كما تقول "سينثيا ساس" خبيرة التغذية, حيث تنصح الحصول على عطلة لقضاء يوم في نادِ صحي على سبيل المثال.

7- عدم التخلي عن الأطعمة المفضلة:
عندما تبدأ المرأة في اتباع نظام غذائي, فإنها لا تشمل هذا النظام بعض أغذيتها المفضلة, ولكن هل يمكن الصبر على هذا طويلاً؟ هناك نقطة انهيار ستحدث تشعر المرأة فيها بحاجة لتعويض هذا الطعام الذي غاب عنها وهذا وفقاً لباحثين من النمسا أشاروا فيها إلى أن ثمة اختلاف بين نهج الرجال والنساء في الطعام, حيث أن الرجال لديهم طريقة أقل تعقيداً في الطعام, لذلك فإنهم لا يقطعون طعامهم المفضل بشكل كلي. ولذك ينصح الخبراء بعدم حظر تناول الطعام المفضل حتى لا يحدث ارتداد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: