التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

النشرة البريدية لموقع طبيب العرب

هل هذا البريد لا يعرض بشكل سليم
أعرض هذه الرسالة فى المتصفح

النشرة البريدية من موقع طبيب العرب

 

زراعة الشعر في تركيا Hair Transplantation In Turkey

By د. فادي رضوان on Dec 23, 2015 02:14 am

في عام 1952 أجرى الدكتور نورمان أورينتريخ أول عملية زراعة شعر ناجحة في مدينة نيويورك. وهذه العملية التجميلية لم تؤد فقط لتحسين الشكل، لكنها رفعت ثقة ملايين الرجال والنساء بأنفسهم في جميع أنحاء العالم.

زراعة الشعر في تركيا

بحسب الجمعية الدولية لزراعة الشعر، في عام 2010 أجريت 923,955 زراعة للشعر في العالم. من تلك الإجراءات كان هناك 672,391 إجراء غير جراحي، والبقية كانت جراحية. والجدير بالذكر هنا أنه بين عامي 2011 و2014 ازدادت عمليات زراعة الشعر بمقدار 454 % في الشرق الأوسط، و345 % في آسيا.

تحتل تركيا المرتبة الأولى عالمياً في عدد عمليات زرع الشعر المجراة، مع ارتفاع سريع في عدد الطلبات من العرب القادمين من الخليج بلدان العرب.

ويقول السيد عمر تونتس المسؤول الكبير في وزارة الصحة التركية أن أكثر من 200 عملية زرع شعر تجري في تركيا يومياً، لمرضى أجانب في المقام الأول. ويضيف قائلاً أن تركيا باتت المقصد الأول في العالم لإجراء هذه العملية، مع عدد يناهز الـ200 مريض غالبيتهم من الأجانب يجرون هذه العملية كل يوم، حتى أن هذا العدد يرتفع أكثر في أيام العطل. وأردف أن لتركيا جاذبية خاصة للمرضى بسبب قربها نسبياً من الخليج العربي، وتكاليف العملية المنخفضة نسبياً التي يقدمها الجراحون الأتراك مقابل عمليات زرع الشعر.

ويقول السيد عمر تونتس أن معظم السائحين الصحيين يفدون من بلدان الخليج العربي وألمانيا وأكرانيا والمملكة العربية السعودية ومصر وليبيا. ويضيف أن جراحة زرع الشعر لا تستغرق سوى ساعات قليلة، وبالتالي يكون هناك متسع من الوقت ليزور السائحون معالم تركيا السياحية. وفي الوقت الذي تستلزم الزيارة خمسة أيام للقيام بزرع الشعر وسطياً، يمكن للمرضى في حال استعجالهم قضاء يومين فقط في تركيا. وتتميز تركيا بأنها تقدم أفضل جودة للعملية مقابل أقل تكاليف ممكنة.

زار تركيا 109,000 سائج طبي في عام 2010، إلا أن هذا الرقم ارتقع ليصل إلى 583،000 زائر العام الفائت. وتحتل تركيا المرتبة السادسة عالمياً كمقصد للزائرين الطبيين حتى أصبحت واحدة من أهم بلدان العالم في السياحة الطبية في السنوات الأخيرة.

تملك صناعة زراعة الشعر حجم سوقي مزدهر يُقدر بأكثر من 1,88 مليار دولار. والرجال هم أكثر من يلجؤون لهذه الإجراءات، فعددهم يقارب 86% ممن يلجؤون لهذه العمليات. يمكن تقسيم إجراءات زراعة الشعر إلى إجراءات على الفروة، وإجراءات ليست على الفروة (زرع الحاجب والرموش والوجه).

النقطة الرئيسية هنا أن شعبية زراعة الشعر تزاد في أنحاء العالم باضطراد. وتركيا هي أحد اللاعبين الكبار في هذا الميدان، فلتركيا موقع إستراتيجي على التقاطع بين أوربا وآسيا يجذب السياح من كلا المنطقتين، بالإضافة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط. غير أن الموقع الجغرافي ليس كل ما تملكه تركيا في هذا المجال.

لقد أحرزت تركيا تقدماً هائلاً في تحديث بنيتها الطبية التحتية، وقدمت أحدث الأجهزة التقنية وأطبائها المهرة لتتصدر الكثير من أفرع الطب على الصعيد الدولي. المؤسسات الطبية في تركيا توازي أو تتفوق على المعايير الدولية، وهي تملك أكبر عدد من المشافي المصدقة وفق JCI المعنية بتحسين جودة الخدمة الصحية في المجتمع الدولي بعد الولايات المتحدة، وهي ميزة تضمن جودة المعايير وتؤكد على السلامة. بالإضافة لكل ما سبق، تتميز تركيا بتقديم أسعار منافسة على المستوى الدولي.

وهنا نقدم سبعة أسباب تجعلك تفضل زراعة الشعر في تركيا :

  1. الأسعار التنافسية

تكلفة زراعة الشعر في تركيا تبلغ ثلث نظيراتها في أوربا. فلو كنت في الولايات المتحدة أو أوربا للزمك دفع ما بين 7,000 و 25,000 دولار عند زراعة الشعر باستخدام طريقة اقتطاف وحدة البصيلة (FUE)، بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 2,200 و7000 دولار بحسب تعقيد الإجراء وعدد الطعوم اللازمة والطريقة المختارة والعيادة والجراح.

  1. إجراء بسيط غير نازف إلا ضمن أدنى الحدود

الطريقة التي يختارها الجراحون عند زراعة الشعر في تركيا هي اقتطاف وحدة البصيلة (FUE)، وهي طريقة غير جراحية وغير نازفة وأسرع ولا تسبب الألم بالمقارنة مع طريقة زرع وحدة البصيلة (FUT)، والتي تتضمن استئصال للجلد. اقتطاف وحدة البصيلة هي تقنية زرع شعر غير باضعة إلا ضمن أدنى الحدود يتم فيها نزع وحدات من البصيلات بشكل مفرد من المنطقة الواهبة عند المريض وتُزرَع وحدة وحدة في المنطقة الصلعاء.

  1. تجهيزات عالية الجودة وطرق ناجحة

يقدم الجراحون الأتراك زراعة الشعر ضمن أعلى جودة متاحة وبطرق ناجحة جداً. وهم يجرون العمليات في مراكز طبية متطورة باستخدام تجهيزات ووسائل حديثة يجري تطويرها باستمرار لضمان أن يتلقى المرضى أفضل وسائل ترميم الشعر وأفضل رعاية صحية متاحة في أوربا وآسيا.

  1. ميزات يتمتع بها المرضى

تقدم تركيا في مسعاها لجذب المرضى الكثير من الأفضليات مثل التوصيل المجاني إلى الفندق، وتذاكر طيران مجانية، وإقامة مجانية في بعض الفنادق.. إلخ

  1. جراحون عندهم خبرة لسنوات في ميدان زرع الشعر

اكتسبت تركيا بامتلاكها خبرة تمتد لسنوات مع نتائج إيجابية ثقة المرضى. ويوجد في تركيا الكثير من الجراحين من ذوي الخبرة في ميدان زرع الشعر والتجربة في أكثر التقنيات ووسائل العلاج تقدماً.

  1. لا وجود لقوائم انتظار

لن تصطدم في تركيا بلوائح انتظار. ففي الوقت الذي قد يلزمك في البلدان الأوربية الأخرى والولايات المتحدة الانتظار لمدة قد تصل لعدة أشهر لإجراء الزرع، لا وجود في تركيا لقوائم الانتظار، في الوقت الذي تقدم فيه خدمات عالية الجودة ومشافي مصدقة من JCI.

  1. ثقافة وضيافة رائعة

تشكل تركيا عامل جذب للسياحة الطبية بفضل ما تتمتع بع من حضارة فريدة وحسن استقبال مميز. لقد استقبلت تركيا عام 2012 ما يناهز 30 مليون سائح، منهم 100,000 سائح طبي جاءوها للقيام بعمليات تجميل. ومع أن الكثير قدموا لإجراء شفط الدهون وتجميل الأنف والاستفادة من منتجعات المياه الحارة، إلا أن الإحصائيات تقول أن زرع الشعر استأثر على أكبر نصيب من تلك السياحة.

من أفضل عيادات ومستشفيات زراعة الشعر في تركيا هناك مجموعة إيثيكا الطبية ومركز إستيثيكا للجراحة ومجموعة إستيتيك الصحية العالمية ومعهد AEK للشعر ومستشفى سيفري.

بإمكاننا القول بأن زراعة الشعر تشكل منجم ذهب بالنسبة لتركيا، حيث تضمن استرجاع الثقة بالنفس لمن يعانون من تساقط الشعر في كل أرجاء العالم. ومع أنه ميدان يبلغ حجمه مليار دولار، لكن يمكنك استعادة شعرك بآلاف قليلة من الدولارات بوقت قصير.

هذه التدوينة زراعة الشعر في تركيا Hair Transplantation In Turkey تم نشرها أولا فى طبيب العرب.


Read in browser »
share on Twitter Like زراعة الشعر في تركيا Hair Transplantation In Turkey on Facebook


 
Facebook
Facebook
Twitter
Twitter
Website
Website
Copyright © 2015 3rbdr, All rights reserved.
النشرة البريدية لموقع طبيب العرب
Our mailing address is:
3rbdr
cairo 1
Zagazig 44771
Egypt

Add us to your address book

unsubscribe from this list    update subscription preferences 
Email Marketing Powered by MailChimp

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: