التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

النشرة البريدية لموقع طبيب العرب

هل هذا البريد لا يعرض بشكل سليم
أعرض هذه الرسالة فى المتصفح

النشرة البريدية من موقع طبيب العرب

 

كبسولات زيت السمك أوميجا 3 بلس

By طبيب العرب on Dec 12, 2016 01:28 pm

كبسولات زيت السمك أوميجا 3 تحتوى على الزيوت السمكية (1000 مجم) التى تعتبر المصدر الطبيعى للأحماض الدهنية ( أوميجا 3 ) وتعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم وتقلل أيضاً من مستوى الدهون الثلاثية والليبوبروتين (دهون ذات الكثافة المنخفضة).

أوميجا - 3 بلس

كما تحتوى أيضا على زيت جنين القمح (100 مجم) وهو مصدر طبيعى وغنى بفيتامين (هـ) إذ يعمل على حماية الأحماض الدهنية الغير مشبعة من التأكسد.

تركيب أوميجا – 3 بلس (كبسـول) :

تحتوى كل كبسولة على:أوميجا 3 بلاس كبسولات
زيوت سمكية ……………………… 1000 مجم
زيت جنين القمح ……………………. 100 مجم

دواعى إستخدام أوميجا – 3 بلس (كبسـول) :

كبسولات زيت السمك (أوميجا – 3 بلس) مصدر غذائى هام وتستخدم كعلاج مساعد ومكمل غذائى فى الحالات التالية  :

◄ زيادة مستوى الكوليستيرول والدهون الثلاثية فى الدم المصاحبة لزيادة الوزن.
◄ مرض البول السكرى.
ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

أهمية أوميجا – 3 بلس (كبسـول) فى نمو الجنين و المرأة الحامل :

لم يتم التوصية على أية كميات يومية محددة للحامل من أحماض أوميجا 3 الدهنية إلا أنه من المعروف أن هذه الأحماض تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين وعينيه وجهازه العصبي (أحد أنواعها حمض دوكوساهيكسانويك المعروف باسم دي إتش أي (DHA)

وأشارت نتائج أحد البحوث إلى انخفاض في معدلات اكتئاب ما قبل الولادة عند النساء اللاتي حصلن على كميات كافية من الأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3، ويقوم باحثون أستراليون حالياً باستقطاب النساء الحوامل لإجراء تجربة تحدد فعالية تناول مكملات زيت السمك خلال فترة الحمل لتفادي اكتئاب ما بعد الولادة.

أفادت دراسة قام بها باحثون بجامعة بوردو شملت 1000 طفل من أطفال المدارس تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاما أن الأطفال الذين لديهم مستويات أعلى من أوميجا 3 كانت صعوبات التعلم لديهم أقل.

وخلصت دراسة أخرى حديثة أن تناول أوميغا 3 بواسطة الحوامل أثناء فترة الحمل وبعدها كذلك خلال فترة الرضاعة ربما تكون مفيدة للرضع من الناحية العقلية لاحقا. وفي الدراسة التي شملت عية من 590 سدة حمل وجد أن الأطفال المولودين لأمهات تناولن مكملات تحتوي على DHA خلال فترة الحمل و الرضاعة أحرزوا نسبا أعلى في اختبارات المقدرات العقلية.

تحذيرات :

◄ يستعمل المستحضر تحت الإشراف الطبي
◄ يحفظ بعيداً عن ايدى الأطفال
◄ يستخدم بحذر مع الأشخاص الذين لديهم حساسية للأوميجا-3 او السمك
◄ يستخدم بحذر مع مرضى تجلط الدم و مع ادوية تجلط الدم

الجرعة و طريقة الإستخدام:

تعطى كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً.
ينصح بالانتظام فى العلاج لفترة مناسبة.

الحفظ:

يحفظ عند درجة حرارة لا تزيد عن30 ْم.
بعيدأ عن ضوء الشمس المباشر.
يحفظ بعيدأ عن متناول الأطفال.

العبوة: علبة بها 20 كبسولة.

هذه التدوينة كبسولات زيت السمك أوميجا 3 بلس تم نشرها أولا فى طبيب العرب.


Read in browser »
share on Twitter Like كبسولات زيت السمك أوميجا 3 بلس on Facebook

رائحة الفم الكريهة

By طبيب العرب on Dec 12, 2016 01:58 am

رائحة الفم الكريهة تتنتج عن عدم اتباع إرشادات نظافة الفم والأسنان أو قد تكون نتيجة للإصابة بأمراض أو بمشاكل صحية خارج الفم. وتساهم ممارسة بعض العادات غير الصحية (كالتدخين) أو تناول بعض أنواع الأطعمة (كالثوم والبصل أو منتجات الحليب) في تفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة.

رائحة الفم الكريهة

من الجدير بالذكر أن مشكلة رائحة الفم الكريهة تعد مشكلة يسيرة وسهلة العلاج وذلك بفهم أسباب المشكلة أولا ومن ثم اتباع الخطوات المطلوبة لحلها.

أسباب رائحة الفم الكريهة :

بقايا الطعام :

تبقى بعض جزيئات الطعام عالقة بين شعيرات اللسان وبين الأسنان بعد الأكل لفترات ليست بقليلة، ولن تزول نهائيا إلا بعد إذابة اللعاب لها. وطالما ظلت جزيئات الأطعمة ذات الرائحة الكريهة (كالثوم والبصل) عالقة فان رائحة النفس ستظل موجودة.

لذا فان تفريش اللسان بالدرجة الأولى وتفريش الأسنان واستخدام الخيط بعد تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة يساعد على التقليل منها. لكنه لن يزيلها تماما وذلك لأنه مهما كان التنظيف دقيقا فانه لن يقوم بإزالة كل بقايا الأطعمة العالقة، لن يحدث ذلك الى أن يقوم اللعاب بعد مضي بعض من الوقت بإذابتها نهائيا.

العادات السيئة :

  • يؤدي عدم تفريش الأسنان واللسان يوميا وعدم استخدام خيط الأسنان الى بقاء جزيئات الطعام في الفم. وجود جزيئات الطعام هذه يوفر بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة. عملية ازالة البكتيريا الموجودة على اللسان تعد أول وأهم خطوة لحل مشكلة رائحة الفم الكريهة.
  • إذا كنت ممن يستخدمون طقم الأسنان دون الاهتمام بتنظيفها جيدا، فإن البكتيريا المسببة للرائحة ستجدك فريسة سهلة لها.
  • يعد التدخين أو تناول منتجات التبغ المختلفة أيضا من مسببات رائحة النفس الكريهة واصفرار الأسنان، كما أنه يضعف قدرتك على تذوق الطعام ويُهيج أنسجة اللثة.

بعض الأمراض :

  • تسوس الأسنان.
  • التهاب الحلق أو الجيوب الأنفية.
  • اضطرابات المعدة.
  • طقم الأسنان غير الثابت.
  • الالتهابات الفطرية داخل الفم.
  • جفاف الفم (حالة مرضية ناتجة عن قلة إفرازات اللعاب داخل الفم): يعد اللعاب ضروريا لتنظيف وتطهير الفم وذلك بإزالة بقايا البكتيريا الموجودة في الفم. في حالة عدم إزالة هذه البقايا من الفم فإنها تتعفن مسببة رائحة الفم الكريهة.

ومن أسباب الإصابة بجفاف الفم:
– تعاطي بعض أنواع الأدوية
– الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية
– مشكلات تواجه الغدد المفرزة للعاب
– التنفس المستمر عبر الفم
وقد يؤدي التعرض لبعض الوعكات الصحية أو الإصابة بأمراض معينة خارج الفم إلى رائحة الفم الكريهة مثل:

– التهابات الجهاز التنفسي
– التهابات الجيوب الأنفية المزمنة
– مرض السكري
– مشكلات الكبد أو الكلى.

علاج رائحة الفم الكريهة 

يعتبر طبيب الأسنان هو المرجع الأول لمعالجة رائحة الفم الكريهة، إذا أقر طبيب أسنانك بأنك لا تعاني من أية مشلكة داخل الفم، ففي هذه الحالة يعود الحُكم لطبيب عائلتك أو أخصائي معين يقوم بتحديد مصدر الرائحة ومن ثم تعيين خطة العلاج المناسبة.

تعتبر رائحة ومذاق الفم الكريهين من مؤشرات الإصابة بأمراض اللثة. تنجم هذه الأمراض عن عدم اتباع إرشادات نظافة الأسنان وتراكم البلاك على الأسنان. تهيج اللثة عندما تفرز بكتيريا البلاك بقاياها وتعتبر هذه البقايا سموم تسبب أمراض اللثة والرائحة الكريهة.

اقرأ أيضا : علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب

ماهي المنتجات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ؟

يمكنك شراء العديد من منتجات غسول الفم الموجودة في الصيدليات والتي قد تساهم في إخفاء الرائحة بشكل مؤقت. تجدر الإشارة هنا بأن هذه المنتجات لا تحل المشكلة جذريا. لحل المشكلة يمكن لطبيب أسنانك أن يصف لك أية من مطهرات الفم التي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة. عليك باستشارة طبيب أسنانك لاختيار المنتج الأفضل لك.

الوقاية من رائحة الفم الكريهة

  • اتباع إرشادات صحة الفم والأسنان: عليك تفريش أسنانك مرتين كل يوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لإزالة بقايا الطعام والبلاك
  • فرش أسنانك بعد كل وجبة طعام تتناولها: (عليك الاحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك أو المدرسة لتفريش أسنانك بعد وجبة الغداء).
  • لا تنسى تفريش لسانك أيضا : فاللسان هو أكبر مخزن للبكتيريا في الفم.
  • استبدل فرشاة أسنانك: بأخرى جديدة كل شهرين أو ثلاثة.
  • استخدم خيط الأسنان: مرة كل يوم. يساعدك الخيط على الوصول إلى البكتيريا المتمركزة في الأماكن التي تعجز فرشاة الأسنان العادية عن الوصول إليها لضمان إزالة بقايا الطعام الدقيقة والبلاك من بين أسنانك.
  • إذا كنت من مستخدمي طقم الأسنان: فعليك إزالته قبل النوم وتنظيفه جيدا قبل استخدامه عندما تستيقظ من نومك
  • قم بمراجعة طبيب أسنانك بانتظام: على الأقل مرتين في السنة- لأنه سيقوم بفحص صحة فمك وأسنانك بدقة وسيكون قادر على كشف ومن ثم معالجة أي أمراض محيطة بأسنانك أو لثتك، أيضا معالجتك إذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الفم، أو أية مشاكل أخرى قد تسبب رائحة الفم الكريهة (انظر مسببات رائحة الفم الكريهة)
  • توقف عن التدخين: أو عن تناول منتجات التبغ المختلفة. اسأل طبيب أسنانك عن بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على الإقلاع عن هذه العادة المضرة.
  • اشرب الماء و بكثرة: لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في ترطيب فمك وحلقك باستمرار وإلى زيادة كمية اللعاب في الفم.
  • قم بتناول منتجات اللبان : يفضل الأنواع الخالية من السكر.
  • يجب عليك استثارة (زيادة) إنتاج اللعاب: داخل فمك والذي يعلب دورا هاما في إزالة وجرف البكتيريا وبقايا الأطعمة الدقيقة.

هذه التدوينة رائحة الفم الكريهة تم نشرها أولا فى طبيب العرب.


Read in browser »
share on Twitter Like رائحة الفم الكريهة on Facebook


 
Facebook
Facebook
Twitter
Twitter
Website
Website
Copyright © 2016 3rbdr, All rights reserved.
النشرة البريدية لموقع طبيب العرب
Our mailing address is:
3rbdr
cairo 1
Zagazig 44771
Egypt

Add us to your address book

unsubscribe from this list    update subscription preferences 
Email Marketing Powered by MailChimp

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: