التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


الوسواس القهري : الاسباب والاعراض وكيفية العلاج

Posted: 05 Nov 2020 08:03 AM PST

الوسواس القهري : الاسباب والاعراض وكيفية العلاج

الوسواس القهري : الاسباب والاعراض وكيفية العلاج؟ الوسواس القهري : ما هو الوسواس القهري ؟ تشهد مجتمعاتنا اليوم تزيداً نسبياً في الظاهرة التي تعرف بإضطراب الوسواس القهري، في الواقع يعاني المصاب من هوس بالنظافة، الترتيب أو التناسق الشكلي… هَوَس قد يتضخم لدرجة يعجز فيها صاحبه عن عيش حياة طبيعية! غالباً ما نرى المريض يقفل الابواب والنوافذ مراراً وتكراراً طناً منه بأنه لم يقفلها، او ربما يعمد الى غسل يديه كلّ لحظة خوفاً من الجراثيم او الاوساخ وها وسواسه يسيطر عليه بالكامل. اليوم موقع اسرار الريجيم سوف يزودكم بكافة المعلومات حول اضطراب الوسواس القهري، كيف يبدأ؟ الاسباب؟ الأعراض؟ المشاكل الناتجة عنه؟ وكيفية العلاج؟      متى يبدأ الوسواس القهري ؟ نجد مثلاً  أطفال كثيرون يعانون من شكل معتدل من الالزام القهرى، حيث يقومون بتنظيم لعبهم بدقة متناهيه ، أو يتجنبون الخطو على الشقوق في الارصفه، ولكن هذه العادة سرعان ما تختفي عندما يكبرون. في الواقع الوسواس القهري كمرض عند البالغين يبدأ عادة في سن المراهقه أو في أوائل العشرينات من العمر، الاعراض يمكن ان تأتي وتذهب مع الوقت ، لكن غالبا  المرضى الذين يعانون من الوسواس القهرى لا يلتمسون المساعدة لسنوات عديدة.     ما هي أسباب الوسواس القهري؟ قد يكون السبب في الجينات : الوسواس القهرى أحيانا يورث ، بحيث يمكن أحيانا أن يستمر في الاسرة.   قد يكون السبب في تغييرات الحياة : حينما يتحتم عليك فجأة ان تتحمل المزيد من المسؤولية على سبيل المثال ، سن البلوغ ، ولادة طفل جديد ، او عمل جديد.   قد يكون السبب تغيرات المخ : لا نعرف  على وجه الدقة ، لكن اذا كان لديك اعراض المرض لاكثر من فترة قصيرة ، يعتقد الباحثون ان هناك اختلال كيميائى في المخ  فى مادة  تسمى السيروتونين (المعروف ايضا ب(5HT).   قد يكون السبب في الشخصية : اذا كنت شخص منظم ودقيق ومنهجي ذو قيم عالية قد تكون اكثر احتمالا للاصابة بمرض الوسواس القهرى. هذه الصفات عادة مفيدة ، لكن يمكن ان تنزلق الى المرض اذا اصبحت شديدة جدا.   قد يكون السبب في طرق التفكير : تقريبا كل منا أحيانا تأتيه  افكار أو صور غريبة متعبة “ماذا  اذا قفزت امام تلك السياره؟” او “قد أسبب ضررلطفلى”. معظمنا يصرف هذه الافكار بسرعة ويسايرالحياة. ولكن اذا كانت معاييرك الاخلاقيه رفيعة وأحساسك بالمسؤولية عالي ، قد تستبشع هذه الافكار، لذا على الارجح ان تنتظر عودتها مما يجعلها من الأرجح ان تعود.   ما هي المشاكل التي قد تنجم عن اضطراب الوسواس القهري ؟ مشاكل صحية مثل التهاب الجلد التماسي من غسل اليدين دائمًا عدم القدرة على الذهاب إلى العمل، أو المدرسة، أو الأنشطة الاجتماعية. تدني نوعية الحياة كليًا أفكار وسلوكيات انتحارية كيفية العلاج من اضطراب الوسواس القهري ؟ العلاج المعهود والمتوفر حالياً هو تركيبة من الادوية المضادة للاكتئاب مرفقة بمداواة نفسية سلوكية، إنما وللأسف لا ينجح لدى الجميع. لذا عمد فريق من الباحثين في فرنسا، الى اجراء اختبار سريري على عينة من 16 شخصاً يعانون من اضطرابات الوسواس القهري. والنتيجة كانت مذهلة: تراجع الاعراض عند 7 أشخاص على 10 وبنسبة تفوق ال 25%     نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها عن الرجيم مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الوسواس القهري من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.    

The post الوسواس القهري : الاسباب والاعراض وكيفية العلاج appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: