التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


الربو عند الأطفال : الأسباب، الأعراض والعلاج

Posted: 10 Mar 2021 01:14 PM PST

الربو عند الأطفال : الأسباب، الأعراض والعلاج

الربو عند الأطفال : الأسباب، الأعراض، وكيفية العلاج الربو عند الأطفال: الربو هو مرض غير معدي ولكنه يعتبر من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الشعب الهوائية بشكل كبير فهو يصيب الرئتين عند الأنسان، ويُكثر عند الأطفال، حيث يأتي في دورات هيجان متعددة فيحدث ضيق في التنفس والصدر حيث يُسمع صوت لنفس المريض. لا يختلف الربو في فترة الطفولة عن الربو لدى البالغين، إلا أن الأطفال هم أكثر عرضة لتحديات مختلفة. موقع أسرار الريجيم سوف يتطرق في هذا المقال الى الأسباب التي تؤدي الى الربو عند الأطفال، كما الى الأعراض، النصائح والعلاج بالأعشاب والخلطات المنزلية الصحيّة الموجودة في كل المنزل. الربو عند الأطفال الأسباب التي تؤدي الى الاصابة به: أسباب وراثية المؤثرات البيئية مثل الغبار الكثيف، أو التدخين الشعب الهوائية الضيقة مما يؤدي إلى عدم مرور الهواء بالكمية الكافية للتنفس بعمق التهابات، مثل نزلات البرد والأنفلونزا الانفعال الشديد قد يؤدي إلى نوبات الربو وخاصة الصراخ والضحك تناول أدوية مثل  ASA الأسبرين أو الايبوبروفين المواد الكيميائية التي توجد في المنظفات أو منتجات تصفيف الشعر الروائح القوية أو المحاليل التي تستعمل بواسطة الرشاش أو حبوب اللقاح البدانة والوزن الزائد الولادة المبكرة الطعام: مثل السمك، البيض، فول الصويا، والفول السوداني الأعراض الناتجة عن الربو عند الأطفال : الصفير أثناء التنفس صعوبة في التنفس اضطراب النوم بسبب ضيق التنفُّس أو السعال أو الأزيز السعال المتكرر الذي يَحدُث أثناء النوم، ويزداد عند ممارسة التمارين الرياضية أو عند التعرُّض للهواء البارد الصعوبة في النوم عدم الراحة كثرة الرشح احتقان في الصدر الإعياء، الذي يُمْكِن أن يكون ناجماُ عن قلة النوم وجود نوبات ربو شديدة، والتي تحتاج إلى رعاية صحية بالمستشفى   نصائح مهمة تساعد الأطفال المصابين بالربو: استشارة الطبيب للحصول على علاج و نصائح لكيفية التعامل مع حالة الطفل يجب عدم إستخدام أدوية الربو إلا عند إستشارة الطبيب وفي حالة نوبة الربو حتى يتم المساعدة على العلاج والتنفس بشكل أفضل استخدام أجهزة الاستنشاق والبخاخات التي تقلل من أعراض مرض الربو تجنب إخراج الطفل من حوض الحمام البارد أو الساخن لغرفة باردة إبعاد الطفل عن المصاب بالبرد أو الانفلونزا تجنب تربية الحيوانات في المنزل النظافة المنزلية تجنب التدخين بالقرب من الطفل العلاج بخلطات طبيعية منزلية: التفاح: يشرب الطفل المصاب يومياً كأس من عصير التفاح الطازج. الزنجبيل: خلط كميات متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الرمان والعسل، يعطى المريض ملعقة كبيرة منه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. العسل: تمزج ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وشربه ببطء حوالي ثلاث مرات في اليوم. البصل: يتم تذويب شرائح حبة من البصل الأحمر فيي كوب من العسل على نار هادئة، يأخذ الطفل ملعقة صغيرة كل 8 ساعات في اليوم. البابونج: تغلى نصف ملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء، يصفى و يشرب فنجان محلى بالعسل قبل النوم. نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الربو عند الاطفال  من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

The post الربو عند الأطفال : الأسباب، الأعراض والعلاج appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تخلصوا من الشخير من خلال العلاج بالأعشاب

Posted: 10 Mar 2021 09:53 AM PST

تخلصوا من الشخير من خلال العلاج بالأعشاب

الشخير: الأسباب الأعراض وكيفية العلاج الشخير هو صوت خشن يحدث عند تدفق الهواء أمام الأنسجة المتراخية بالحلق، بمعنى هو عبارة عن ضجيج مزعج يصدر عن الأنف والحنجرة في أثناء النوم. فهو مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، حيث يشكل مشكلة ليس فقط لمن يعاني منه بل لمن حوله أيضاً، فهو يزعج الأشخاص اللذين ينامون بالقرب منه، وأحياناً يمكن أن يُشير أيضاً إلى الإصابة بحالة طبية خطيرة. موقع أسرار الريجيم في هذا المقال سوف يزودكم بكافة النصائح للتخلّص من الشخير، اضافة الى الأسباب والأعراض كما الى كيفية العلاج بالأعشاب الطبيعة الصحيّة. الأسباب التي تؤدي الى الشخير : استنزاف للألتهابات مثل الخراج فيرشح داخل عقدة واحدة تكاثر خالايا البلازما داخل العقد الإصابة بحمى القش أو البرد أو الحساسية مما يسبب مخاطاً زائداً واحتقاناً في الأنف. خلل في مجرى التنفسي يحدث عندما تكون وضعية النائم في السرير غير سليمة أو عند انسداد الأنف بسبب الزكام شرب الكحول أو تناول الحبوب المنومة أو المهدئات السمنة أو الوزن الزائد حين يكون شكل الفم أو الأنف أو الفك غير عادي عدم الأهتمام بنظافة الأسنان التدخين النوم على الظهر تسرب لتلك الخلايا من خارج العقدة إجراء جراحة في الأسنان العدوي الفيروسية الأختلاط بالحيوانات المنزلية الأعراض التي يسببها الشخير: احتقان في الحلق نوبات من انقطاع التنفس أو الاختناق في أثناء النوم طراوة في الملمس والم في الغدد المصابة أوجاع في الأذن ارتفاع في درجة حرارة الجسم ارتفاع في ضغط الدم في بعض الأحيان صديد في الخراج في الغدد مطاطية الملمس أوجاع في جلد المكان المصاب النوم الغير مريح التهاب في العيون (إذا كانت الغدد المصابة حول الأذن) تصلب في العنق والرقبة (إذا كان الالتهاب في الغدد العنقية) الشعور بنعاس شديد اثناء النهار صعوبة التركيز الشعور بألم في الصدر ليلاً صوت الشخير المرتفع يزعج الشريك السعال وضيق التنفس (إذا كان الالتهاب في الغدد الصدرية) أوجاع في الرأس الإرهاق والتعب العام تشويش في الرؤية   نصائح للتخلص من الشخير ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة كل يوم. الإكثار من شرب الماء وعصائر الفواكه الطازج. تناول الخضار والفواكه الطازجة والحبوب. تناول أوميجا 3 الموجودة في الجوز وبذور الكتان وفول الصويا والسلمون والسردين.   علاج الشخير بالأعشاب: البردقوش: يشرب كأس من منقوع ملعقة صغيرة من مسحوق البردقوش في كأس من الماء المغلي لربع ساعة في الصباح وفي المساء. العسل: يخلط 50 جرام من كل من مشتقات العسل مثل العكبر وحبوب اللقاح وغذاء الملكات والحبة السوداء ويضاف المخلوط إلى كيلو من العسل، ثم يتم تناول المريض ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس من الماء كل صباح وكل مساء. الجرجير: يضاف الجرجير إلى السلطة أو يؤكل لوحده أو يشرب عصيره. بذور الكتان: يشرب فنجان من منقوع ملعقة من بذور  الكتان في كأس من الماء المغلي لربع ساعة في الصباح وفي المساء. نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الشخير من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.  

The post تخلصوا من الشخير من خلال العلاج بالأعشاب appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: