التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


الطفح الجلدي :علاج ظهور بقع حمراء على الجلد

Posted: 13 Mar 2021 07:27 AM PST

الطفح الجلدي :علاج ظهور بقع حمراء على الجلد

الطفح الجلدي: الأسباب، الأعراض، الوقاية وكيفية العلاج الطفح الجلدي هو عبارة عن تهيج والتهاب وظهور بقع حمراء في أحد الأماكن في الجلد أو في أماكن متعددة تظهر بشكل مختلف ومنتشر على أجزاء تكون متباعدة أو متقاربة من بعضها البعض، مع اختلاف بلونها وطبيعة ملمسها، يتميّز الطفح الجلدي بإحمرار، وحكة، وانتفاخ، على شكل حبوب أو بقع أو حويصلات. يصاب الكثير من الناس بهذا المرض هو مرض غير خطير والأطفال هم أكثر عرضة لمسببات الطفح الجلدي وإذا لم يُعالج هذا الطفح سيؤدي إلى تكاثر الفيروسات والجراثيم. في هذا المقال موقع أسرار الريجيم سوف يتطرق الى الأسباب التي تؤدي الى ظهور الطفح الجلدي، الأعراض، الوقاية وكيفية العلاج بالأعشاب والخلطات المنزلية الطبيعية. أسباب ظهور الطفح الجلدي: عدوي بالجراثيم أو الفيروسات أو عدوى بالفطريات أو الطفيليات استعداد فطري ووراثي التعرض لبعض النباتات المهيجة او لدغات بعض الحشرات التعرض للقاحات الأزهار والأشجار في فصل الربيع تعرض متزايد للرطوبة والحرارة والمهيجات كالحفاظات نتيجة التعرض للتعرق وانسداد المسام حيث يظهر الطفح الجلدي على شكل نتوءات حمراء، وهو حالة شائعة في طقس الحار الرطب وعادةً ما يختفي بمجرد أن تبرد درجة حرارة الجلد التوتر وبعض الضغوطات النفسية تؤدي لظهور الطفح الجلدي حساسية لبعض الأدوية أو الكيماويات أو الأطعمة او الحيوانات تهتك في الجلد نتيجة الأحتكاك الزائد أعراض الطفح الجلدي: احمرار منطقة الإصابة جفاف وتقشر في الجلد رغبة شديدة في الهرش (حكة شديدة) ظهور أورام في المنطقة المصابة سخونة في الجلد وحساسية المكان المصاب عند لمسه ارتفاع بدرجات الحرارة ظهور بعض الشقوق والقشور في الجلد ظهور حبوب وتقيحات وبثور وإفرازات في الجلد أوجاع في المفاصل الشعور بالأختناق وضيق نفس الشعور بألم بالحلق الوقاية من الاصابة بمرض الطفح الجلدي: المحافظة على نظافة الجسم والملابس تجنب المواد المهيجة ولسع الحشرات تجنب الحيوانات والأدوية والأطعمة المسببة للحساسية تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو المستحضرات الأخرى التي قد تسبب الطفح الجلدي استخدام الصابون غير المعطر علاج الطفح الجلدي بالأعشاب والخلطات الطبيعية: زيت الزيتون: تمزج ملعقة صغيرة من النشا في ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، ويدهن به جلد الطفل المصاب مرتان في اليوم. الصبار: يدهن مكان الاصابة بعصير الصبار عدة مرات في اليوم. الخيار: بعصر الخيار ويدهن به مكان الاصابة عند الهرش. لب المشمش: تخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت لب المشمش وملعقة كبيرة من زيت اللوز ويدهن الجلد بالمخلوط بعد الحمام للتخلص من الحكة والالتهاب وطفح الجلد. خل التفاح: يخلط مقدار مناسب من خل التفاح إلى كأس ماء ويشرب فنجان كبير منه عدة مرات يومياً ونصف فنجان للأطفال حتى زوال طفح الجلد. الشوفان: ينقع كأس من الشوفان المطحون مع أزهار البابونج في حوض الأستحمام، يجلس فيه المصاب لمدة 15 دقيقة يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم. نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الطفح الجلدي من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.    

The post الطفح الجلدي :علاج ظهور بقع حمراء على الجلد appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: