التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


الغدد الليمفاوية : الأسباب، الأعراض والعلاج

Posted: 17 Mar 2021 02:36 PM PDT

الغدد الليمفاوية : الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي الغدد الليمفاوية؟ الأسباب، الأعراض وكيفية العلاج؟ الغدد الليمفاوية هي غدد صغيرة موزّعة في أنحاء الجسم على هيئة تجمّعات عنقوديّة فهي تحتوي على خلايا مناعية تقوم بمهاجمة وقتل مسببات العدوى والالتهابات. توجد الغدد االليمفاوية في بعض الأماكن في الجسم مثل تحت الذراع، الرقبة، الفخذ، الصدر،البطن، وفي لحمية الأنف وغيرها، فهي ليست مجرد غدد بل هي جهاز متكامل مرتبط بمناعة الجسم التي تحميه من الفيروسات والأمراض. موقع أسرار الريجيم سوف يتطرق في هذا المقال الى الأسباب التي تؤدي الى التهاب وتورم الغدد الليمفاوية، الأعراض، وكيفية الوقاية والعلاج. ما هي أسباب تورم الغدد الليمفاوية؟ استنزاف للالتهابات مثل الخراج فيرشح داخل عقدة واحدة ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء عدوى الأذن فيروس نقص المناعة (الأيدز) عدم الأهتمام بنظافة الأسنان إجراء جراحة في الأسنان العدوى الفيروسية الاختلاط بالحيوانات المنزلية ما هي اعراض التهاب الغدد الليمفاوية ؟ احتقان في الحلق طراوة في الملمس والم في الغدد المصابة أوجاع في الأذن تورم غير طبيعي في الغدد الليمفاوية ارتفاع في درجة حرارة الجسم التعرق الليلي صديد في الخراج فٍي الغدد مطاطية الملمس تصريف السوائل على الجلد أوجاع في جلد المكان المصاب التهاب في العيون (إذا كانت الغدد المصابة حول الأذن) تصلب في العنق والرقبة (إذا كان الالتهاب في الغدد العنقية) ضيق في التنفس وصعوبة في البلع (إذا كانت الاصابة الغدد خلف البلعومية) السعال وضيق التنفس (إذا كان الالتهاب في الغدد الصدرية) رشح الأنف، والتهاب الحلق، والحُمّى، والإشارات التي تدل على التهاب الجهاز التنفّسي العلوي أوجاع في الرأس أوجاع في الصدر الأرهاق والتعب العام تشويش في الرؤية أبرز النصائح لتفادي الاصابة بالتهاب الغدد الليمفاوية: شرب كميات كافية من الماء يومياً ( 8 أكواب على الأقل يومياً) ممارسة رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يوميا. تناول الخضار والفواكه الطازجة . تناول الأوميجا 3 الموجودة في الجوز، بذور الكتان وفول الصويا والسلمون والسردين. علاج التهاب الغدد الليمفاوية: يتم علاج التهاب الغدد الليمفاوية بطريقتين: الطريقة الأولى وهي العلاج الدوائي من خلال المسكنات ومخفضات الحرارة، والكمادات الدافئة على مناطق الالتهاب وذلك للتخفيف من الألم والأعراض المختلفة التي يعاني منها المريض. ولكن اذا كانت الالتهابات شديدة على المريض أن يقرر فوراً الذهاب الى الطبيب، لوصف العلاجات الدوائية المناسبة. الطريقة الثانية هي العلاج بالأعشاب والخلطات المنزلية الطبيعية: -1- بذور الكتان: يتم شرب فنجان من منقوع ملعقة من بذور الكتان في كأس من الماء المغلي لربع ساعة في الصباح وفي المساء. -2- البردقوش: يتم شرب كأس من منقوع ملعقة صغيرة من مسحوق البردقوش في كأس من الماء المغلي لربع ساعة في الصباح وفي المساء. -3- الجرجير: يضاف الجرجير إلى السلطة أو يؤكل لوحده أو يُشرب عصيره. -4- العسل: يتم خلط 50 غرام من كل من مشتقات العسل مثل العكبر وحبوب اللقاح وغذاء الملكات والحبة السوداء ويضاف المخلوط الى كيلو من العسل، ثم يتناول المريض ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس من الماء كل صباح وكل مساء. نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الغدد الليمفاوية من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

The post الغدد الليمفاوية : الأسباب، الأعراض والعلاج appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: