التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


6 وصفات طبيعية تخلّصكم من آلام الصداع النصفي فوراً

Posted: 26 Mar 2021 03:42 PM PDT

6 وصفات طبيعية تخلّصكم من آلام الصداع النصفي فوراً

الصداع النصفي: الأسباب، الأعراض، أفضل النصائح والوصفات للتخلص من آلامه المزعجة ما هو الصداع النصفي (الشقيقة)؟ الصداع المزمن أو الشقيقة هو مرض مزمن يصيب نصف الرأس، يظهر في حالات متكررة من الصداع، مصحوباً بظواهر نفسية وجسدية. يصيب الصداع النصفي حوالي 12% من الأشخاص، وهو ليس مجرد صداع عادي، بل هو يؤثر بشكل كبيرعلى حياة المصابين به، حيث تشير منظمة الصحة العالمية الى أنه المسبب الرئيسي للاضطرابات العصبية لدى المصابين به. موقع أسرار الريجيم سوف يحدثكم في هذا المقال عن الصداع النصفي المعروف أيضاً بالشقيقة، الأسباب التي تؤدي الى ظهوره، الأعراض، اضافة الى أفضل النصائح والوصفات الطبيعية للتخلص من آلامه المزعجة. أسباب الصداع النصفي: أحياناً تكون أسبابه وراثية قد تنتج الشقيقة عن خوف قوي أو صدمة عصبية تناول بعض المواد الفعالة في الأوعية الدموية تنتج عن تيار هواء بارد يصيب الشخص عند خروجه من مكان دافئ إلى مكان بارد كثرة النوم التوتر والتعب شرب الكثير من الكافيين الطمث الصيام لفترة طويلة تشوش في الهرمونات او تحسس لبعض المأكولات او خلل في ضغط الدم تأثير المشروبات التدخين والمنبهات الأماكن العالية قد تكون سبباً لهذا المرض وكذلك الحالة النفسية هناك أسباب أخرى غير معروفة الأعراض الناتجة عن الاصابة بالشقيقة أو الصداع النصفي: يشعر المريض بصداع يصاحبه نقرات في رأسه آلام قوية في جانب من الرأس أو في أحد الجانبين عدم القدرة على التركيز عند بذل المجهود الجسمي أحياناً يرغب المريض بالقيئ ويشعر بالغثيان يكثر الألم وقت عمل مجهود عضلي وأحياناً خذلان في الأطراف يزداد ضيق المريض من الضوضاء والضوء قد يشاهد المريض وميض من الضوء أو بقعة معتمة أو زغللة في العينين عادة ما تستمر نوبة الشقيقة أو الصداع النصفي ما بين 4 – 72 ساعة إذا لم يتم علاجها، أما تواتر النوبات فهي تختلف من شخص لأخر. قد يظهر الصداع النصفي عدة مرات في الشهر أو مرتين فقط في السنة. نصائح للتخلص من الصداع النصفي أو التقليل من أعراضها: البحث عن مكان هادئ أطفئ الأنوار في المنزل لأن الشقيقة تزداد حساسية للضوء والصوت الاسترخاء في غرفة مظلمة وهادئة وضع كمادات ساخنة أو باردة على الرأس والعنق، وربما الاستحمام بمياه ساخنة يكون الأفضل النوم الجيد والمنتظم في الليل، حيث أن عدم النوم جيداً أو الارق في الليل قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي. من الضروري أيضاً الاسترخاء في نهاية اليوم، فالإسترخاء يجعل النوم أفضل خلال الليل، ويمكن أن يكون الاسترخاء عل ىشكل الاستماع إلى الموسيقى، أخذ حمام دافئ أو قراءة كتاب مفضل. 6 وصفات طبيعية فعّالة جداً في علاج الصداع النصفي: -1- الزنجبيل: إضافة الزنجبيل إلى الطعام أو شرب شاي الزنجبيل مع إضافة اليه القليل من الكركم. -2- الزعتر: تغلى ملعقة صغيرة من الزعتر في كوب من الماء ويتم شربه يومياً. -3- العسل: تناولوا ملعقة صغيرة من العسل في الأفطار و ملعقة صغيرة قبل النوم. -4-خل التفاح: يستنشق المريض البخار المتصاعد من مغلي الماء والخل لمرات عديدة في اليوم. -5- الريحان: تنقع أوراق الريحان والأزهار في ماء مغلي ثم يشرب منه عند الشعور بالصداع. -6- الليمون: قبل النوم تنقع شرائح الليمون و تشوى على النار قليلاً، ثم تنقع في مزيج من خل التفاح وماء الورد لمدة 3 دقائق، توضع شرائح الليمون على جبهة المريض و تُربط بقطعة من القماش و تترك حتى الصباح. نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الصداع النصفي من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

The post 6 وصفات طبيعية تخلّصكم من آلام الصداع النصفي فوراً appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: