التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح:

أسرار الريجيم

أسرار الريجيم


حساسية الأنف : علاج حساسية الأنف بالأعشاب

Posted: 05 Mar 2021 11:03 AM PST

حساسية الأنف : علاج حساسية الأنف بالأعشاب

حساسية الأنف : 10 وصفات لعلاج حساسية الأنف حساسية الأنف : الأنف هو أحد أعضاء الجهاز التنفسي الذي يتعرض الى الكثير من الأمراض المختلفة أهمها حساسية الأنف، هذه الحساسية قد تؤثر كثيراً على اداء المريض في العمل أو المدرسة وتتعارض عموماً مع حياته. فلا داعي الى تحمّل أعراض حساسية الأنف المزعجة بعد اليوم، حيث يمكنكم تناول العلاج الصحيح، أجل موقع أسرار الريجيم سوف يتطرق في هذا المقال الى العلاج عن طريق وصفات علاج حساسية الأنف بالأعشاب، لكن أولاً دعونا نتكلم عن الأسباب التي تؤدي الى حساسية الأنف والأعراض التي تنتج عنها. الأسباب التي تؤدي الى حساسية الأنف: تلوث البيئة قلة التهوية وقلة دخول الشمس إلى داخل المنزل وجود حيوانات أليفة في المنزل الفطريات والتعفن في المنزل حبوب اللقاح في فصل الربيع حبوب لقاح الأعشاب التي تنتشر في أواخر الربيع وأوائل الصيف الجراثيم الداخلية والخارجية والأعفان الموسمية والدائمة   الأعراض التي تنتج عن حساسية الأنف : زكام وعطس ورشح ونزول السوائل من الأنف الشعور بحكة في الأنف وسقف الفم آلم في الرأس من الجهة الأمامية الأرهاق تهيج وحمرة في العينين وأحياناً دموع الشخير أثناء النوم السعال علاج حساسية الأنف بالأعشاب: -1- حمام البخار: يتم إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت الزيتون وغيرها إلى وعاء كبير من الماء حتى  يغلي ثم يغطى الرأس بمنشفة، بعدها يتم استنشاق البخار لمدة 10 دقائق  مرة في اليوم. -2- الزنجبيل: تغلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع فص من الثوم و ملعقة صغيرة من القرفة المطحون في الماء. تضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل، يصفى ويشرب فنجان 3 مرات في اليوم. -3- الثوم: تناول فصين من الثوم يومياً أو إضافة الثوم إلى وجبات الطعام -4- البصل: إضافة البصل إلى وجبات الطعام أو إلى طبق السلطة. -5- خل التفاح: إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح و ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ يشرب 3 مرات في اليوم. -6- الكركم: تمزج 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع العسل في إناء زجاجي تؤخذ منه ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. -7- النعناع: مضغ بعض من أوراق النعناع يومياً أو شرب كوب من مغلي النعناع . -8- الحليب: إضافة ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كأس من الحليب الدافئ يشرب يومياً. -9- القراص: تعتبر عشبة القراص من أهم الأعشاب في علاج حساسية الأنف فهي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للإلتهابات ومضادة للهيستامين، يتم وضع بضع من أوراق القراص في كوب من الماء الدافئ، يًغطى الخليط ويترك لمدة 5 دقائق بعدها يُصفى وتضاف اليه كمية من العسل ويتم تناوله 3 مرات في اليوم. -10- حبة البركة: يتم تناول ملعقة صغيرة من مطحون حبة البركة مع ملعقة كبيرة من العسل ويؤخذ منه يومياً.   نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن حساسية الأنف من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

The post حساسية الأنف : علاج حساسية الأنف بالأعشاب appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

طريقة عمل دجاج بالكاري مع الخضار

Posted: 05 Mar 2021 06:21 AM PST

طريقة عمل دجاج بالكاري مع الخضار

دجاج بالكاري مع الخضار المنوعة: يعد الدجاج من اللحوم السهلة التحضير، حيث يمكن تحضير العديد من الأطباق اللذيذة والسهلة في نفس الوقت كما أنه لا يحتوي على العديد من السعرات الحرارية العالية ، لذا فإن وصفتنا لليوم من موقع أسرار الريجيم ضمن سلسلة طبخ وحلى هي دجاج بالكاري مع الخضار.   مقادير دجاج بالكاري مع الخضارالمنوعة: 6 قطع من فيليه صدور الدجاج (100غ) حبة بصل كبيرة تقطع الى شرائح كوب مرقة دجاج نصف كوب من الزيت ملعقة كبيرة من الببريكا ملعقة ملح صغيرة علبة (280 ملل) حليب جوز الهند حزمة من أوراق السلق تفرم فرماً خشناً أي ما يعادل (380غ) ملعقتان صغيرتان من النشاء ربع كوب من أوراق الكزبرة المفرومة   معجون الكاري: حبة فلفل أخضر حار صغيرة فصان من الثوم المدقوق ملعقة زنجبيل طازج مبشور ملعقة صلصة خوخ ملعقة صلصة سمك نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون   طريقة تحضير دجاج بالكاري مع الخضار: يقطّع الفيليه قطع صغيرة (3 سم)، يسخّن نصف كوب من الزيت في قدر متوسط الحجم ثم يضاف الدجاج ويطهى حتى يتحمّر جيداً ثم يخرج من القدر.   بعدها يسخّن المتبقى من الزيت في القدر ذاتها ويضاف البصل والفلفل والببريكا والملح ومعجون الكاري، وتُحرك جميعها حتى يصبح البصل طرياً، ثم يعاد الدجاج الى القدر وتضاف المرقة وحليب جوز الهند وتقلل الحرارة، يترك القدر غير مغطى فوقها على النار لمدة ثلث ساعة يُقلّب الخليط خلالها من وقت لأخر. قبل تقديم الكاري بقليل يضاف السلق والنشاء مخلوطاً بالماء ويقلّب قليلاً حتى يغلي ويتكاثف ثم يُقدم بعد اضافة الكزبرة وتقليبها قليلاً معه. طريقة تقديم دجاج بالكاري والخضار يوضع دجاج بالكاري في طبق للتقديم. يزين بالكاجو المقلي ويقدم كطبق رئيسي. ملاحظة: طريقة تحضير معجون الكاري تتم من خلال وضع جميع المكونات في الخلاط وتدور مرات حتى تتجانس أو يمكنكم استبدال الكاري المحضّر في المنزل من خلال شراء بهارات الكاري من السوق، حيث يتم اضافة ملعقتان كبيرتان من بهار الكاري الى المكونات بدل المعجون.   نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن طريقة تحضير دجاج بالكاري مع الخضار من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك. تابعونا دائماً للحصول على أشهى وألذ الوصفات والطبخات من موقع أسرار الريجيم

The post طريقة عمل دجاج بالكاري مع الخضار appeared first on اسرار الريجيم - رجيم صحي ورجيم سريع- افضل برنامج رجيم ودايت - Rjeem Secrets.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من نحن :

نحن المركز التخصصي للتغذيه العلاجيه والعلاج الطبيعي  يعمل في السوق المصريه منذ سنه2001 من خلال فريق عمل متكامل يتكون من كوادر علميه متخصصه  في المجالات الاتيه : 1-المجال الطبي التغذيه العلاجيه لجميع الحالات الطبيه مثل علاج السمنه والنحافه وجلسات السمنه الموضعيه باحدث االاجهزه الطبيه وسائل العلاج الطبيعي 2-الاستشارات والكشف عن بعد والمتابعه الدوريه المستمره عن طريق جميع طرق الاتصالات وخدمات الانترنت    3-التجاره الاليكترونيه والشراء والبيع اون لاين لجميع المستلزمات الطبيه الخاصه بمجال  التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه والعلاج الطبيعي باساليب شحن متميزه وسريعه 4-التسويق الاليكتروني لمنتجات الغير السيره الذاتيه لنا

فوائد

فوائد فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني فوائد الروبيان الصحية - فوائد الجمبري للجسم - فوائد القريدس الغذائية فوائد الخوخ للجسم - فوائد عصير الخوخ - فوائد الخوخ للحامل فوائد الملوخية الصحية - فوائد الملوخية الخضراء - فوائد الملوخية للحامل ماهو القولون العصبي - اعراض القولون العصبي - علاج القولون العصبي بالغذاء أفضل الاغذية في علاج حموضة المعدة - أغذية تساعد في علاج حرقة المعدة فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة فوائد عصير الجوافة - فوائد ورق الجوافة - فائدة الجوافة فوائد البيض - بياض البيض - صفار البيض - البيض المسلوق - اضرار البيض فوائد زيت بذر الكتان - فوائد الزيت الحار - زيت الكتان للتنحيف وصفات وجبات للعشاء صحية سريعة , سهلة و لذيذة , خفيفة بالصور فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد الجزر للجسم والرجيم واضراره طريقة عمل وصفة الشوفان بالخضار واللحم اللوز الأخضر وفوائده الصحية للجسم تناول السجق والبرجر يسبب مرض القلب والوفاة تناول اللوز ب

خمس قواعد بسيطة واساسية لتحقيق التغذية السليمة

الأكل الصحي ليس قوانين صارمة أوان تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها, بدلا من ذلك لابد ان تتعلم كيف تحصل على احتياجاتك من الطاقة مع الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوزن المثالي وذلك لا يمكن أن يتحقق الا من خلال تعلم بعض أساسيات التغذية واستخدامها في طريقة اختيار الغذاء الصحي وتعلم كيفية تخطيط واتباع نظام غذائي صحي. القاعدة الاولى: تهيئة النفس للنجاح: